Skip to main content

26 October 2023 - News

منظمة رعاية الأطفال تدعو إلى فتح تحقيق مستقل وفوري لتوضيح ظروف وفاة أحد موظفيها أثناء الاحتجاز في اليمن


صنعاء، ٢٦ أكتوبر - قالت منظمة رعاية الأطفال يوم الخميس إنها تشعر بالحزن الشديد لتأكيد وفاة أحد موظفيها الذي توفي أثناء احتجازه في اليمن، وتدعو إلى إجراء تحقيق مستقل فوري.

وأكدت أن مدير قسم الأمن والسلامة في مكتبها في اليمن، هشام الحكيمي، كان قد اعتقل في التاسع من شهر سبتمبر/أيلول خارج أوقات عمله في المنظمة. وعلى الرغم من المحاولات المتكررة من قبل عائلته والممثلين القانونيين وفريق منظمة رعاية الأطفال، لم يتمكن أحد من رؤيته أو التحدث معه طوال فترة احتجازه بأكملها.

ولم يتم توجيه أي اتهامات أو إجراءات قانونية من قبل السلطات أو تقديم أسباب لاحتجازه في صنعاء. وفي ظل هذه الظروف، ستقوم منظمة رعاية الأطفال بتعليق عملياتها في شمال اليمن بأثر فوري.

كان هشام، البالغ من العمر ٤٤ عامًا وهو زوج وأب لأربعة أطفال، عضوًا متفانيًا في عائلة منظمة رعاية الأطفال منذ عام ٢٠٠٦. وسيبقى التزام هشام بمهمة منظمة رعاية الأطفال في اليمن في الأذهان إلى الأبد. تتقدم منظمة رعاية الأطفال بأحر تعازيها إلى العائلة المكلومة والأصدقاء والزملاء.

تعمل منظمة رعاية الأطفال في اليمن منذ عام ١٩٦٣، حيث تنفذ برامج في مجالات التعليم وحماية الطفل والصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والاستجابة لحالات الطوارئ في معظم أنحاء البلاد.

انتهى

 لمزيد من الاستفسارات يرجى الاتصال:

راندا غازي، مديرة الإعلام الإقليمي  Randa.Ghazy@savethechildren.org
سامانثا هاليك، مديرة الإعلام العالمي Samantha.halyk@savethechildren.org
ثريا علي، مديرة الإعلام العالمي  soraya.ali@savethechildren.org

جهة الاتصال الخاصة بوسائل الإعلام خارج ساعات العمل (BST) هي  media@savethechildren.org.uk / +44(0)7831 650409