Skip to main content

21 June 2023 - News

تؤكد "رعاية الأطفال" على التزامها بتقديم تعليم ذو جودة عالية مع ضمان الحياد والموضوعية

عدن، ٢١ يونيو - تعبّر منظمة "رعاية الأطفال" عن قلقها البالغ حول الادعاءات التي أوردتها صحيفة "الأمناء" مؤخراً.

 

التصريحات المُشتملة ضمن المقال، والتي تُلمح إلى محاولة المنظمة تضمين محتوى سياسي وطائفي في مناهج القراءة والرياضيات، هي ادعاءات لا أساس لها من الصحة ولا تستند الى أي دليل. الهدف الحصري والوحيد لبرامجنا التعليمية هو تزويد الأطفال بالمهارات الأساسية في القراءة والرياضيات، والمواد المستخدمة في هذه البرامج لا تشتمل على أي عناصر سياسية أو أيديولوجية.

 

ورش العمل الإثرائية التي أُشير إليها في المقال تستهدف تعزيز المهارات الأساسية للأطفال النازحين والذين يعيشون خارج الإطار التعليمي. وقد تم تطوير جميع المواد التعليمية المُستخدمة في برامجنا بموافقة وتعاون الهيئات والجهات المختصة، وهذه المواد خالية تماماً من أي محتوى سياسي أو طائفي.

 

نحن نثمن غاليًا الشراكة التي نحظى بها مع وزارة التعليم، وإن عملية تطوير المواد التعليمية تتم بموافقة ورعاية المسؤولين في الوزارة. إن الادعاءات بمحاولة المنظمة لتسييس هذا العمل هي ادعاءات غير مدعومة بأدلة، ويتم الترويج لها وفقاً لأجندات شخصية.

 

نتطلع إلى العمل التعاوني مع وزارة التعليم ولمتابعة عملياتنا بأعلى المعايير التعليمية، مع التركيز على رفاه الأطفال.

 

منذ ستين عاماً، تقوم "رعاية الأطفال" بالعمل في اليمن لدعم حقوق الأطفال في الحياة، التعليم، والحماية. التزامنا بالمصلحة العليا لأطفال اليمن لا يتزعزع ونحن نلتزم بأعلى المعايير من النزاهة، الشفافية، والمسؤولية.

 

-النهاية-